Skip to main content

عصر جديد من أزياء "باربي".. نعيشه حالياً


رغم أننا نعيش في عام 2022، فإن دمية باربي لاتزال رمزًا للأناقة. لذا، فليس من المستغرب أنها تلهم صُنّاع الملابس في كل مكان. 

ويبدو أن الممثلة الأسترالية مارغو روبي، التي ظهرت مؤخراً وهي تجلس في المقعد الأمامي بسيارة مكشوفة ذات لون وردي فاتح، كأنها دمية باربي حقيقية، إذ تجسد دور الشخصية الأيقونية في فيلم حركة حي، من المقرر إصداره عام 2023، جعلت العالم يتحمس لرؤية ملابس "باربي"، التي سترتديها في العمل، ربما أكثر مما حماسهم لرؤية النجمة. 


ويمكن القول إن الملابس التي تعتمد في تصميمها على روح "باربي"، كاتجاه بدأ بالفعل في الظهور بعالم الموضة مؤخراً، وذلك من خلال اعتماد تصاميم ملونة تحمل في طياتها معاني الثقة والمرح، وهو الأمر الذي يجعل من يرتديه يحظى بسعادةٍ كبيرة. 

ومن الآمن أن نقول إن هذا الاتجاه كان موجوداً ويتطور، حتى قبل أن نلاحظ مارغو روبي في دور الدمية. فعلى سبيل المثال،

بدت الممثلة تايرا بانكس، كأنها "باربي" في فيلم ديزني "2000 Lifesize"، بينما بدت الممثلة ريس ويذرسبون، التي لعبت دور "إيل وودز" في فيلم Legally Blonde" عام 2001، كأنها "باربي" في عالم المحامين. 

ولقد رأينا أيضًا العديد من اللمحات عن الاتجاه المنتشر خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث غالبًا ما كانت نيكي ميناج ترتدي بعض الإطلالات الجادة المستوحاة من "باربي"، خصوصاً بعد أن ظهرت دمية باربي الخاصة بها في السوق عام 2011. 


وفي عام 2015، ارتدت باريس هيلتون قطعة واحدة من ملابس "باربي" الوردية، بجانب حوض سباحة في إيبيزا، وتعاونت مصممة الأحذية صوفيا ويبستر مع "باربي" في مجموعة من الأحذية ذات الإصدار المحدود في العام نفسه. 

ولا يمكننا، أيضًا، أن ننسى بدلة Kreist ذات اللون الوردي اللامع التي ارتدتها جيجي حديد عام 2017، ونسقتها مع حذاء Aquazzura المطابق باللون الوردي المخملي، حيث لايزال ذلك المظهر أحد الأشياء المفضلة في تاريخ الموضة. 

وكانت كان لدى المغنية كاسي موسغرافس، أيضًا، إطلالة "باربي"، التي ارتدتها في حفل ميت غالا 2019، حيث كان المظهر تقريبًا نسخة طبق الأصل من دمية باربي. 


وفي عام 2022، استمر هذا الاتجاه بالتطور بشكل مستمر، إذ يقول خبراء الأزياء إن "باربي" مستوحاة من ثقافة البوب والموضة، لذا فهي مثل العديد منا، يتطور أسلوبها ليعكس اتجاهات وثقافة اليوم. 

وبينما نعود إلى المكتب ونستعيد حياتنا الاجتماعية، فإن متعة "باربي" الأصيلة ولوحة الألوان الزاهية والجريئة هي التي يحاول الناس إدخالها في روتين حياتهم اليومية. 


إذن.. كيف يمكن ترجمة هذا الاتجاه إلى خزانة ملابسك؟ 

لايزال اللون الوردي هو الظل المفضل لدمية باربي، ذلك أنه يمنحها إمكانات غير محدودة وهو رمز لتمكين المرأة، ما يتناسب تمامًا مع غرض العلامة التجارية. 

كما يشمل هذا الاتجاه جميع الأشياء القوية والجريئة والمشرقة، لذلك إذا لم يكن اللون الوردي هو اللون الذي تختارينه، فيمكنك التمسك بالألوان الأكثر قرباً منكِ أو تجربة ألوانٍ، مثل: البرتقالي، والأخضر. 

أما في ما يخص القطع المحددة التي تضيفينها إلى خزانة ملابسك، فإن البدلات عنصر أساسي واضح.

(*)
Comment Policy: Silahkan tuliskan komentar Anda yang sesuai dengan topik postingan halaman ini. Komentar yang berisi tautan tidak akan ditampilkan sebelum disetujui.
فتح التعليقات
Tutup Komentar