Skip to main content

من أبرز الممثلين الذين لاقوا احتفاءً نقدياً لهذا الموسم؟


استطاع عدد من الفنانين في دراما شهر رمضان الحالي، في مصر، أن يلفتوا الأنظار إليهم، وأشاد بهم الجمهور والنقاد. يأتي هذا بصرف النظر عما إذا كانت مسلسلاتهم قد حققت نجاحاً أم لا.

أحمد عيد

كان الفنان أحمد عيد، العائد إلى الدراما بعد ثمانية أعوام من الغياب، أحد أكثر الفنانين الذين لاقوا ترحيباً وثناءً من النقاد؛ إذ قالت عنه الناقدة ماجدة خير الله لـ"العربي الجديد"، إن أحمد عيد معروف بالكوميديا؛ فلم يقدم عملاً درامياً خالصاً من قبل، لكن جاء مسلسل "عملة نادرة" ليكشف عن منطقة جديدة يلعب فيها هذا الفنان، الذي استطاع أن يكون شريراً إلى هذا الحد. وأوضحت أن شخصية مسعود عبد الجبار التي قدمها، ستظل علامة بارزة في مشواره، وأشارت إلى أن ردود فعل الجمهور تجاه عيد جاءت مبهجة؛ إذ استطاع أن يقدم شخصية الشرير بشكل طبيعي من دون أي تصنع أو أداء مبالغ فيه.

لفت نظر خير الله، أيضاً، الفنان رشدي الشامي في مسلسل "تحت الوصاية"، الذي يجسد شخصية عم ربيع.

أشاد الناقد طارق الشناوي أيضاً بالفنان أحمد عيد، فأكد أن اختياره يحسب للمخرج ماندو العدل، إذ استطاع أن يخرجه من منطقة يؤدي فيها منذ بدايته، وهي الكوميديا، إلى دور مغاير تماماً، كما أثنى الشناوي على دور الفنانة نيللي كريم في المسلسل نفسه "عملة نادرة".

سميحة أيوب

بدورها، ترى الناقدة فايزة هنداوي، في تصريحاتها لـ"العربي الجديد"، أن الفنانة سميحة أيوب من أهم ممثلات هذا العام، موضحة أن دورها في مسلسل "حضرة العمدة" قدمته ببراعة وقوة وتركيز، وإرادتها تفوقت على سنها وأثبتت أن السن مجرد رقم فعلا. كما أشادت هنداوي بالفنان خالد سرحان، وأوضحت أنه بارع في استخدام لغة الجسد في مسلسل "سره الباتع"، أما في "المداح" فقدم دوره بإمتاع.

صلاح عبد الله

وأشارت فايزة إلى أن دور الفنان صلاح عبد الله في مسلسل "حضرة العمدة" لفت نظرها، موضحة أن خبرته عبر السنين قدّمت له الكثير. كما أوضحت الناقدة أنها أعجبت جداً بدور الممثلة مي عمر في مسلسل "علاقات مشروعة"، إذ استطاعت إثبات أنها موهوبة، وكانت تحصل على أدوار لا تليق بها، وحينما جاءتها الفرصة اغتنمتها لتثبت نفسها.

روبي

بدورها، أثنت الناقدة ماجدة موريس على دور الفنانة روبي في مسلسل "حضرة العمدة"، مؤكدة أنها قدمته بشكل قوي وغير متوقع على الإطلاق، واستطاعت أن تغير جلدها بفضل المخرج عادل أديب، الذي استطاع أن يخرج منها طاقات فنية وإبداعية جديدة، إلا أنه أيضا يشير إلى أنها "اشتغلت" على نفسها بشكل جيد.

محمد شاهين وعائشة بن أحمد وغيرهما

وقد أوضحت الناقدة صفاء الليثي أن الممثلين الذين لفتوا نظرها هذا العام هم الفنان محمد شاهين في مسلسل "الهرشة السابعة"، لأنه قدمه بشكل مختلف عن كل ما سبق، والفنانة التونسية عائشة بن أحمد في مسلسل "مذكرات زوج"، حيث استطاعت أن تغير جلدها وقدمت الدور ببساطة شديدة، والفنان أمير صلاح الدين في مسلسل "رسالة الإمام"؛ إذ قدم شخصية الشيخ إدريس ببراعة واحتراف، كما أشادت بالفنانة نيللي كريم في مسلسل "عملة نادرة"، إذ قدمت شخصية السيدة الصعيدية باحتراف، رغم أنها أول مرة تقدمها.

وقد نشر الناقد عبد الله غلوش، عبر حسابه على "فيسبوك"، صوراً لعدد من الفنانين وعلق قائلاً: "علامات مضيئة في رمضان"، وهؤلاء الفنانون هم خالد النبوي، وآية سماحة، وريهام عبد الغفور، وأحمد عبد العزيز، وأحمد فهيم، وحمزة دياب، وسلمى أبو ضيف، وحمادة هلال، وعبد الله سعد، وأحمد رزق، ومحمد عبد الرحمن، ورانيا فريد شوقي، وحنان مطاوع، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، وأشرف عبد الغفور، وأحمد جمال سعيد، ومي عمر، ومي كساب.

(*)

Comment Policy: Silahkan tuliskan komentar Anda yang sesuai dengan topik postingan halaman ini. Komentar yang berisi tautan tidak akan ditampilkan sebelum disetujui.
فتح التعليقات
Tutup Komentar