Skip to main content

النظام الغذائي لرونالدو يسبب أزمة صحية للاعب برزايلي.. «حاول يقلده»


يتبع «كريستيانو رونالدو» نظامًا غذائيًا صارمًا يختلف عن الأنظمة التي يتبعها غالبية الرياضيين، وحسب ما نُقل عن صحيفة «ذا صن» البرازيلية، فإن هذا النظام الذي يتبعه «رونالدو» تسبب بأزمة صحية للبرازيلي «غابرييل مينينو»، لاعب نادي «ميراس»، بعد أن حاول اتباع نفس نظام مهاجم النصر السعودي «رونالدو».

وذكر «غابرييل»، أنه تواصل مع طبيب التغذية الخاص به، وطلب منه السماح له بتقليد نظام «رونالدو» في تناول الوجبات، لكنه تعرض لصدمة كبيرة في النهاية، حسب موقع «روسيا اليوم»

«مينينو» يعلن فشله بعد اتباع النظام الغذائي لـ«رونالدو»
وأعلن مدافع «بالميراس» فشله بعد محاولته اتباع نفس النظام الخاص بـ«رونالدو»، ليقول بعد ذلك: إنه تعرض لأزمة كبيرة خلال هذه العملية القاسية، قبل خوضه إحدى المباريات، ولم يستطع الجري واعتقد أنه سيموت، فقرر بعد 5 دقائق من بدء المباراة التغيير؛ لأنه لم يستطع الركض.


يتبع النجم البرتغالي «رونالدو» نظامًا غذائيًا قاسيًا بعض الشيء، فيتناول عدة وجبات صغيرة طوال اليوم بشكل متكرر، ويترك نظام الوجبات الثلاث المعروفة، ليستبدلها بـ6 وجبات أصغر، وغنية بالبروتين، ويعتمد على توست الأفوكادو، باعتباره وجبة خفيفة خلال النهار، وفي الإفطار غالبًا ما يتناول الجبن والزبادي قليل الدسم، وللحصول على البروتين، فإنه يختار نوعًا أقل دهنية من اللحوم، ويفضل الأسماك الطازجة، وربما يتغذى بانتظام على السمك من نوع أبو سيف، والدنيس، والقد.

وعلى الرغم من أن الكثير من العلماء يقولون بفوائد الوجبات الصغيرة باعتباره نظام يحتوي على العديد من المزايا، إلا أن نمط «رونالدو» في الأكل مختلف عن باقي الرياضيين، وغير معتاد بالنسبة لهم.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية لـ «الوطن»، إن هذا البرنامج يشبه إلى حد كبير نظام الكيتو الذي يتبعه الكثير من الناس، مشيرة إلى أنه قد يناسب بعض الناس ولا يناسب الآخرين، لكن بشكل عام هو نظام ليس صحيا، لأن الجسم يحتاج إلى نسب متنوعة من الكربوهيدرات، والبروتينات، والمعادن والفيتامينات، ولا يمكن الاستغناء عن الكربوهيدرات تماما. 

(*)
Comment Policy: Silahkan tuliskan komentar Anda yang sesuai dengan topik postingan halaman ini. Komentar yang berisi tautan tidak akan ditampilkan sebelum disetujui.
فتح التعليقات
Tutup Komentar