Skip to main content

لوسي بأول تعليق: ضربت الزملاء على خشبة المسرح في سياق الدراما


بعد تضامن عدد كبير من نجوم مسرحية «الحفيد» مع بطل العمل تامر فرج في بيانه الخاص بتجاوزات النجمة لوسي بحقهم، أصدرت الأخيرة توضيحاً رسمياً قبل ساعات قليلة من استجابتها لمبادرة «لم الشمل» التي أطلقتها نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي، كما أوضحت لوسي سبب «ضربها» زميلتها ندى عفيفي، مؤكدة أن الواقعة حدثت بالفعل ولكن في سياق الدراما.

وقالت لوسي في بيان لها رداً على ما يثار بشأن مسرحية «الحفيد» ونظراً لكثرة الأقاويل: أود أن أوضح حقيقة ما حدث، ما حدث هو مجموعة من التجاوزات والخروج عن النص، وعليه تم إخطار إدارة المسرح القومي بكل التجاوزات واعتراضي عليها جملة وتفصيلاً، وبالفعل تعهدت الإدارة بعدم تكرار تلك التجاوزات، والعمل على احتوائها، وكذلك قيام إدارة المسرح القومي بإصدار أكثر من منشور بمنع أي تجاوزات أو خروج على النص، ويقوم فريق العمل جميعه بالتوقيع على تلك المنشورات، وطلبت تهدئة الأمور حتى يتم استكمال العمل؛ حرصاً على العمل وقيمته، وحرصاً على الفنانين والعمال والمشاركين فيه.

لوسي: تقدمت بشكوى رسمية

وتابعت: بالفعل قمت بتحمل الأمر ومحاولة الإصلاح، واستمر العرض لمدة 44 ليلة عرض هذا بالإضافة إلى البروفات، إلا أنه ومع استمرار وتزايد التجاوزات، وتعليق كثير من مشاهدي العمل في المسرح على تلك التجاوزات والخروج المتزايد على النص، وعليه قمت بالاتصال بالسيدة الفاضلة وزيرة الثقافة، وبعد شرح الموضوع لسيادتها طلبت أن أتقدم بشكوى رسمية مكتوبة بتلك التجاوزات.

وأكملت: قمت بعمل شكوى مكتوبة وتمت إحالتها للبيت الفني للمسرح، وحضرت للمستشار القانوني بالبيت الفنى للمسرح وأدليت بالتفاصيل، وبعد التحقيقات التي تمت في البيت الفنى للمسرح، قامت الإدارة القانونية بعد تحقيقاتها بإحالة الموضوع للنيابة الإدارية للتحقيق في تلك التجاوزات، وهذا ما حدث.

وأردفت: وعليه، فأنا أحب أن أوضح أنني لم أتقدم ببلاغ للنيابة ضد أي شخص، وكل ما تم هي شكوى بالمخالفات والتجاوزات التي حدثت معي في أثناء العرض.

ورداً على الشهادات المقدمة ضدها من نجوم العمل وبخاصة في الواقعة المتعلقة بالاعتداء بالضرب على زميلتها ندى عفيفي، قالت لوسي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى: «ضربت مين من الزملاء؟! مضربتش حد، الضرب كان في سياق الدراما ضمن مشهدين، الأول لما بيتهمني إني ست خاينة فبضربه بالقلم، والتاني لما بنت بتقول إنها عملت حاجات من ورايا».

وأكدت أن تلك المشاهد أدت إلى كسر في إصبعها، وقالت: «اللي بيقول إني ضربته واللا ضربتها، المسرح فيه كاميرات ومصورة، والمسؤول عن خشبة المسرح يصدر تقريراً يومياً عن العرض».

واتهمت مخرج المسرحية يوسف المنصور بالخروج على النص؛ لأنه يقدم دوراً بالمسرحية، مضيفة أنها اقترحت على المخرج تقديم الدور؛ لأنه صاحب المعالجة الدرامية.

(*)
Comment Policy: Silahkan tuliskan komentar Anda yang sesuai dengan topik postingan halaman ini. Komentar yang berisi tautan tidak akan ditampilkan sebelum disetujui.
فتح التعليقات
Tutup Komentar