Skip to main content

متحف فان جوخ في أمستردام يطلق معرضاً عن عائلة الفنان الشهير


من المقرر أن يطلق متحف فان جوخ، في أمستردام، معرضاً يروي قصة عائلة فنسنت فان جوخ، (الذي ولد في عام 1853، وتوفي في 1890)، للاحتفال بمرور 50 عاماً على إنشائه.

ويرغب القائمون على المتحف في إظهار الدور الحاسم الذي لعبته عائلة فان جوخ في هذا العمل، باستخدام اللوحات وأغراض شخصية أخرى لم تُعرض من قبل، ما يعكس رحلة مملوءة «بالشكوك والنكسات والفخر والانتصار».

يشار إلى أن متحف أمستردام، الذي يحتفل بالذكرى الـ50 لتأسيسه من خلال ثلاثة معارض، يضم أكبر مجموعة من الأعمال الخاصة بالرسام الشهير في العالم. وتتضمن نحو 200 لوحة و500 رسم و30 مطبوعة، ونحو 800 رسالة.

والموضوعات الرئيسة الأربعة في المعرض الذي يدور حول الأسرة، هي: فينسنت، وشقيقه ثيو، بالإضافة إلى زوجته جو، وابنهما فينسينت فيليم، الذي عُرف فيما بعد باسم «المهندس».

وتُعد لوحة «زهرة اللوز» التي رسمها فينسنت بمناسبة ولادة ابن أخيه، هي القطعة الرئيسة. ويتم شرح تاريخ العائلة باستخدام الأعمال الفنية واللوحات والوثائق ومقتنيات العائلة التي لم تعرض للجمهور بعد.


(*)
Comment Policy: Silahkan tuliskan komentar Anda yang sesuai dengan topik postingan halaman ini. Komentar yang berisi tautan tidak akan ditampilkan sebelum disetujui.
فتح التعليقات
Tutup Komentar