Skip to main content

محمد الهاشم يكشف تفاصيل مسلسل "الوعد" عن التغريبة الهلالية


انتهى عددٌ من النجوم العرب من تصوير مسلسلٍ تاريخي جديدٍ، يحمل عنوان "الوعد"، ويسلِّط الضوء على القصة الشهيرة في الموروث الشعبي العربي "تغريبة بني هلال". ويتحدث العمل عن مراحل هجرة بني هلال، وأسبابها، وعلاقتهم بالقبائل الأخرى، ويقدمها بلمسةٍ فانتازيةٍ رفيعة المستوى. "سيدتي" التقت الفنان محمد الهاشم للحديث عن دوره في هذه الملحمة التاريخية، وتفاصيل المسلسل.

مسؤولية واختلاف

بدايةً، أوضح محمد الهاشم، أن "ضخامة العمل حمَّلتني مسؤوليةً كبيرة، ودفعتني إلى تقديم جهدٍ مضاعفٍ من أجل إيصال الفكرة بنجاحٍ، إذ أقدِّم في الوعد دور حسن بن سرحان الهلالي، الشخصية التاريخية الشهيرة، لكن بطرحٍ مختلف، حيث أضاف منتج العمل والمخرج لمساتٍ للشخصية، ساعدتني في تقديمها بأفضل شكلٍ، وأتمنى أن تنال الإعجاب، خاصةً أنني سأظهر على جمهوري بشكلٍ جديد".

وقال: "العمل من إنتاج ياسر فهمي، والمنتج الفني للمشروع الهادي قرنيط، وسيناريو الكاتبين المصريين عبدالرحيم كمال وناصر عبدالرحمن، وإخراج التونسي محمد الخياري، وبطولة نخبة من النجوم من مختلف الدول العربية، أذكر منهم أضوى فهد، وعبدالمحسن النمر من السعودية، ومهيرة عبدالعزيز من الإمارات، وشيلاء سبت من البحرين، وإبراهيم الزدجالي من عُمان، وخالد نجم وأحمد سرور من الأردن، ومحمد مفتاح من المغرب، ونجلاء عبدالله وزياد التواتي من تونس".

يذكر أن العمل أُعدَّ بتقنياتٍ عاليةٍ جداً، وكمٍّ ضخمٍ من المؤثرات والجرافيك في كل حلقةٍ من حلقاته حتى يستمتع المشاهد بجرعةٍ فنيةٍ عالية الجودة، وينتظر المواسم الأخرى، إذ تمَّت الاستعانة بفريق تصويرٍ من إيطاليا بقيادة مدير التصوير أليساندرو كيودو، وفرق ملابس ومكياجٍ أجنبية.

ويشتمل المسلسل على أربعة مواسم بواقع ثماني حلقات في كل موسمٍ، وقد تمَّ تصوير الجزء الأول بالكامل على مدار خمسة أشهرٍ في مدن المغرب المختلفة، منها مراكش، وأغادير، واستديوهات ورزازات، ومدينة آيت بن حدو التاريخية، وستتم مرحلة المونتاج النهائية في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية.

(*)
Comment Policy: Silahkan tuliskan komentar Anda yang sesuai dengan topik postingan halaman ini. Komentar yang berisi tautan tidak akan ditampilkan sebelum disetujui.
فتح التعليقات
Tutup Komentar