Skip to main content

كيم كارداشيان متهمة بالتسبب بأضرار في فستان لمارلين مونرو


انتقد هاوي جمع مقتنيات من المعجبين بشدة بمارلين مونرو، أمس الأربعاء، متحفاً خاصاً يملك فستاناً شهيراً للممثلة الراحلة لسماحه لنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان بارتدائه خلال حفلة "ميت غالا 2022" التي نظمها متحف متروبوليتان في نيويورك في مايو الماضي، مما تسبب بتلف "غير قابل للتصليح" فيه، على ما قال.

وسعى سكوت فورتنر، وهو هاوي جمع يدير موقعاً مخصصاً بالكامل لمارلين مونرو، إلى إثبات اتهاماته بنشره هذا الأسبوع صوراً للفستان ذي اللون البيج اللامع المزين بالكريستال الذي ارتدته مونرو عندما غنّت "هابي بيرثداي مستر بريزيدنت" للرئيس الأميركي الراحل جون كينيدي عام 1962.


وتُظهر المجموعة الأولى من الصور فستان مارلين الشهير كما كان قبل "ميت غالا"، بحسب فورتنر، في حين أن المجموعة الثانية من الصور التقطها، الأحد، صديق لفورتنر في واجهة متحف "ريبليز" الخاص في هوليوود، بعد شهر من ظهور كارداشيان بالفستان.

وبدا من مقارنة الصور أن تمزقات صغيرة في قماش الفستان ظهرت من جهة الظهر، في حين فُقد من الجهة ذاتها عدد من حبّات الكريستال أو بدت غير ثابتة.

وأثارت اللقطات والأضرار اللاحقة بالفستان، الذي اشتراه متحف "ريبليز" بمزاد في مقابل 4.8 مليون دولار، انتقادات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة.


وأوضح فورتنر عبر حسابه على "انستغرام" الأربعاء إلى أن لومَه "موجّه إلى ريبليز الذي سمح بارتداء الفستان".

وأضاف: "لو عُرض ارتداء هذا الثوب على أي نجمة، لما كانت فوّتت الفرصة.. وكانت كيم ببساطة تلك التي تسنى لها ذلك".

واعتبر فورتنر أن "واجب ريبليز كان حماية هذه القطعة التاريخية والحفاظ عليها لكنه لم يفعل. لقد تضرر الفستان الآن بشكل غير قابل للتصليح. وهو كان ليتضرر على الأرجح لو ارتدته" أي امرأة.


ولم يعلّق المتحف على هذه الاتهامات بعد. وكان المتحف قد أعرب في مطلع مايو عن ارتياحه لكون كارداشيان سترتدي في حفلة "ميت غالا" الفستان الذي لم يرتده أحد منذ مارلين مونرو.

وأصدر المتحف يومها بياناً أكد فيه أن "عناية كبيرة أوليت للحفاظ على هذه القطعة التاريخية". وأضاف أن ذلك تم "بمساعدة خبراء في حفظ الأزياء واختصاصيي محفوظات وشركات تأمين". وأكد أنه "لم تدخل أي تعديلات على الفستان".

كذلك لم يكن لكيم كارداشيان، التي اتبعت حمية غذائية قاسية لتتمكن من ارتداء الفستان التاريخي، أي تعليق على الجدل عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي.



(*)
Comment Policy: Silahkan tuliskan komentar Anda yang sesuai dengan topik postingan halaman ini. Komentar yang berisi tautan tidak akan ditampilkan sebelum disetujui.
فتح التعليقات
Tutup Komentar